الأربعاء، 22 مايو 2013

الماريغوانا

3064365-large
دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) -- تبعد الماريغوانا متعاطيها عن البدانة كما انها قد تقلل مخاطر اصابتهم بمرض السكري، هذه هي خلاصه دراسه جديده تلمح بان المخدر ربما يكبح جماح معدل السكر في الدم.
وتقول الدراسه المنشوره في "الدوريه الطبيه الامريكيه" انه رغم ما يعرف عن الماريغوانا بانها فاتحه الشهيه الا ان للمخدر تاثير مزدوج متناقض عندما يتعلق الامر بزياده الوزن، فقد وجدت ثلاث دراسات مختلفه بان مستخدمي المخدر نادراً ما يصابون بالبدانه، كما تتراجع بينهم مخاطر الاصابه بمرض السكري، بجانب تدني معدل مؤشر كتله الجسم BMI.
وتوضح موري ميتلمان، الاستاذ المساعد بكليه طب جامعه هارفارد الامريكيه التي قادت الدراسه: "اهم ما وجدنا بان مستخدمي الماريغوانا يبدو ان معدل ايض الكاربوهايدرات لديهم افضل عن اولئك الذين لا يستخدمون المخدر."
واضافت ميتلمان، وكما نقلت مجله "التايم" الشقيقه لـCNN:  "كما ان معدلات الانسولين عند الصوم لديهم منخفضه، كما يبدون اقل مقاومه للانسولين الذي تفزره اجسامهم للحفاظ علي معدلات السكر طبيعيه في الدم."
واظهرت نتائج الدراسه وضمت 4600 مشاركا من الجنسين،  48 في المائه منهم دخنوا الماريغوانا مره واحده علي الاقل، و12 في المائه منهم ما زالوا يتعاطونها، بان الفئه الاخيره تراجعت لديهم معدلات الانسولين عند الصوم بواقع 16 في المائه عن المدخنين السابقين واولئك الذين لم يتعاطوا المخدر مطلقاً، كما تدني لديهم معدل مقاومة الانسولين بنسبه 17 في المائه. علماً ان معدل الاثنين مرتبط بالفئه الثانيه من داء السكرى، وهو له صله كذلك بالسمنه.
كما بينت الدراسه ان ارتفاع معدلات HDL، او كما يعرف بالكوليسترول الجديد، المعروف بخصائصه في الحمايه من أمراض القلب، لدي مدخني الماريغوانا.
ويشار الي ان الدراسه غير حاسمه نظراً  لعدم تمكن الباحثون من تحديد تلك الروابط، كما انها لم توضح اذا ما كانت الماريغوانا ذاتها او النمط المعيشي لمتعاطيها هما الاسباب في الفوائد التي اظهرها البحث.
ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

هناك تعليقان (2):

  1. غريبة هي الطبيعة

    ردحذف
  2. هل تعانون من مشكلات تكاثر الحشرات وتبعاتها من تلوث وأمراض؟ هنا لابد الاستعانة بشركة متخصصة في مجال مكافحة تلك الحشرات بشتى أنواعها، شركة مكافحة حشرات بالخبر لديها كافة المبيدات والأمصال للقضاء على أي حشرات أو قوارض بالمنزل في أسرع وقت دون الحاجة لتحريك قطع الأثاث بالمنزل أو إحداث أي تلوث بالمكان، نحن نوفر ضمان كامل للعميل بعدم ظهور تلك الحشرات مرة أخرى مهما كان تكاثرها أو نوعها.
    شركة رش مبيدات
    لدينا في شركة رش مبيدات بالخبر ، أفضل أنواع المبيدات المستوردة من الخارج بمواصفات صحية عالمية لضمان كفاءتها في القضاء على جميع الحشرات في أسرع وقت دون التأثير على صحة الأفراد الموجودين بالمكان، فقد تم بالفعل استخدام تلك المبيدات مع كثير من الأفراد والمؤسسات وقد أشادوا بالفعل بمستوى إبادتها للحشرات وعدم حدوث أي مشكلات صحية.
    شركة مكافحة النمل الأبيض
    يعد النمل الأبيض من أخطر الحشرات على الممتلكات وأساسات المنزل لأن تلك الحشرة تتغذى على السليلوز الموجود في الأخشاب وكذلك أساسات المنزل والقوالب الأسمنتية مما يتسبب في انهيار المنزل أو تلف قطع الأثاث، نظرا لتلك المشكلة الخطيرة لابد فور ظهور تلك الحشرة يتم الاتصال بـ شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر لدينا فنحن لدينا كافة المبيدات التي تقضي تماما على النمل الأبيض والتخلص منه نهائيا لتجنب تلك التلفيات الخطيرة.
    مكافحة بق الفراش
    حشرة بق الفراش تعتبر من الحشرات المسببة لانتقال الكثير من العدوى والأمراض الخطيرة لأنها تتغذي على دم الإنسان والحيوان وبتنقلها تنقل الكثير من الأوبئة وهي حشرة ليلية وتتكاثر في المناطق المظلمة رديئة التهوية والتعرض للشمس فلابد فور ظهورها التخلص منها تماما، لهذا شركة مكافحة بق الفراش بالخبر توفر مبيدات تقضي تماما على بق الفراش مع ضمان عدم ظهورها مرة أخرى مطلقا مع تهوية المكان وتنظيفه ودخول أشعة الشمس للقضاء عليها تماما.
    لمزيد من المدن الأخرى
    شركة مكافحة حشرات بالقطيف

    ردحذف